قـبـس - موقع سماحة الشيخ عبدالجليل البن سعد

» بطاقات حسينية  » أطروحة محرم 1439 هـ  » اسرار التحنث لله عز وجل الحج "موضوعا"  » الرحلة إلى الحج رحلة الفطرة  » مهمتنا في زمن الاضطرابات  » (3) سلسلة الذكر " الذكر الجسدي"  » (2)سلسلة الذكر: " الذكر الروحي "  » (1) سلسلة الذكر " الذكر القلبي"  » القيمة والتقييم الاجتماعي في شهر رمضان  » شهر رمضان وفن التخطيط  

» هل شوال داخل في الأشهر الحرم ومحرم خارج؟؟  » الخطيب الحسيني والنضج العلمي  » هل التدين فردي؟؟  » خطأ بسيط في دعاء أبي حمزة  » كيف أثبت على التوبة  » كيف اتعامل مع إساءة الناس لي؟؟  » مشكلتي أخلاق سيئة، فاحشة، انهيار نفسي.. كيف أعود للتدين؟  » ركوب السيدة زينب عليها السلام لمحمل من ذهب  » طلب توضيح حكمة  » كلمة تشجيعية لاكمال الدراسة الجامعية  

» عمر السيدة عائشة عند زواج النبي منها  » حقائق تربوية بنفاحات فاطمية!  » ما هِي الدلائِل على ولادة الزهراء صلوات الله عليها بعد البعثة و ليست قبلها ..؟  » أين دفت الزهراء سلام الله عليها ؟؟  » زواج الخليفة عمر من أم كلثوم بنت علي عليه السلام  » كيف يكون لكم يا علماء الشيعة القدرة بان كل عالم يستطيع استخراج الصحيح ومعرفة الحكم الشرعي منه .. ولو تم اوليس يوقعكم في التعارض ..  » نبوة أدم عليه السلام..  » كيف عاشت أمة نبي الله أدم من دون شريعة؟  » الجبر والتفويض والأمر بين الأمرين.  » من اين تأخذون مصادر أحاديثكم التي تستندون عليها في استنباط الأحكام ؟  

» وقفة مع الفاظ قرانية  » الالتزام بالعدد بالذكر في الدعاء  » بعض الخصوصيات النفسية في السير والسلوك  » الحكمة المنسوبة إلى علي ع  » هل يبتلى المنتسك بالفاحشة؟؟  » معنى العجب والإدلال على الله عز وجل  » هل يجوز اطلاق كلمة(الحجة) على غير المجتهد ؟  » ما المراد بحياء الله عز وجل  » الأمر بالمعروف اخلاص لله جل شآنه  » أشكو من التثاؤب عند عمل الأعمال الصالحة ..  


  

22/03/2016م - 3:25 م | مرات القراءة: 573


مقدمة على كتاب: حواريون حول النبي واله للكاتبة دعاء الجميعة..

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إنَ الوقوف على حياة الشخصيات المتعايشة مع القادة الإلهيين أعني محمداً وأهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين لهو وقوف مباشر على تلك المخاضات التي سبقتْ أو تزامنتْ مع ولادة الفكر والأخلاق الإسلامية وأيضاً هو وقوف على منعطفات ذلك الزمن..

 

وإنَ من خلال عمالقة ذلك العصر يمكنك أن تتصفح التجارب الشخصية التي تتيح لك الإمساك بمفاتيح النجاح الأخراوي, كما يتجلى لك معهم البطولة, والإبداع, والإخلاص, والمعرفة, والحكمة, والأمانة.

زد على ذلك أنَ القراءة والتأمل في رجالات الحق تحملك على المقارنة التلقائية بينهم وبين المخذولين في أنفسهم ودينهم وأمانتهم ممن كان قد شاركهم الأيام والأحداث وسمع ورأى من الأولياء العظام إمام بعد إمام, ولكنها لا تعدو أنْ تكون مشاركةً غير واعية لم تثمر انتفاعاً ولا اتباعاً حقيقياً, فستدرك جراء هذهِ المقارنة أنَ الاندماج والامتزاج بآيات الحق وسادة العرفان أمرُ له أساتذة وهم الحواريون, الذين طُبِعتْ دروسهم على صفحات حياتهم, وإنَ كل صفحة وعنوان في كتاب هؤلاء المميزين هو مظهر من مظاهر الكرامة الإلهية. وإن أول ما يمكن أن تناله من حظوظ تلك الكرامة أن تقرأ عنهم وتتابع أفلامهم التاريخية عبر شاشة القراءة والمطالعة, وحسبك من سحرها أنها تتحول في خيالك إلى صور متحركة, وتتصبب كأصوات هادرة في سمعك الباطن.

 

وفي هذا المشروع الثقافي المبسط ( الذي بين أيدينا ) تقدم أبنتنا الكريمة ( دعاء الجميعة ) مجموعة مختارة من تلك القامات الريادية التي صنعتْ تاريخ الفتوة و القوة, و عَبّدَتْ طريق اليقين لمن خلفها فالكاتبة الرائعة تُمثل رسول تلك الأرواح, وتصل بينها وبين هذا الجيل, بل قد فتحتْ بكتابها هذا إذاعة رساليةً, تنقل أصواتهم و مواريثهم و إني لأرجو لقلمها الغواص أن يعيد التجربة ويكرر الإنطلاقة في أفاق أوسع من تراثنا الماجد.

 

وكتب :

عبد الجليل البن  سعد

8 / 3 / 1437 هـ .



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!