قـبـس - موقع سماحة الشيخ عبدالجليل البن سعد

» أطروحة محرم 1439 هـ  » اسرار التحنث لله عز وجل الحج "موضوعا"  » الرحلة إلى الحج رحلة الفطرة  » مهمتنا في زمن الاضطرابات  » (3) سلسلة الذكر " الذكر الجسدي"  » (2)سلسلة الذكر: " الذكر الروحي "  » (1) سلسلة الذكر " الذكر القلبي"  » القيمة والتقييم الاجتماعي في شهر رمضان  » شهر رمضان وفن التخطيط  » نظرات على اليوم العالمي للمرأه  

» هل شوال داخل في الأشهر الحرم ومحرم خارج؟؟  » الخطيب الحسيني والنضج العلمي  » هل التدين فردي؟؟  » خطأ بسيط في دعاء أبي حمزة  » كيف أثبت على التوبة  » كيف اتعامل مع إساءة الناس لي؟؟  » مشكلتي أخلاق سيئة، فاحشة، انهيار نفسي.. كيف أعود للتدين؟  » ركوب السيدة زينب عليها السلام لمحمل من ذهب  » طلب توضيح حكمة  » كلمة تشجيعية لاكمال الدراسة الجامعية  

» عمر السيدة عائشة عند زواج النبي منها  » حقائق تربوية بنفاحات فاطمية!  » ما هِي الدلائِل على ولادة الزهراء صلوات الله عليها بعد البعثة و ليست قبلها ..؟  » أين دفت الزهراء سلام الله عليها ؟؟  » زواج الخليفة عمر من أم كلثوم بنت علي عليه السلام  » كيف يكون لكم يا علماء الشيعة القدرة بان كل عالم يستطيع استخراج الصحيح ومعرفة الحكم الشرعي منه .. ولو تم اوليس يوقعكم في التعارض ..  » نبوة أدم عليه السلام..  » كيف عاشت أمة نبي الله أدم من دون شريعة؟  » الجبر والتفويض والأمر بين الأمرين.  » من اين تأخذون مصادر أحاديثكم التي تستندون عليها في استنباط الأحكام ؟  

» وقفة مع الفاظ قرانية  » الالتزام بالعدد بالذكر في الدعاء  » بعض الخصوصيات النفسية في السير والسلوك  » الحكمة المنسوبة إلى علي ع  » هل يبتلى المنتسك بالفاحشة؟؟  » معنى العجب والإدلال على الله عز وجل  » هل يجوز اطلاق كلمة(الحجة) على غير المجتهد ؟  » ما المراد بحياء الله عز وجل  » الأمر بالمعروف اخلاص لله جل شآنه  » أشكو من التثاؤب عند عمل الأعمال الصالحة ..  


- 27/10/2016م
تأتي هذه المقالة تفاعلا مع مشاعر الحزن لفقد هذا العيلم والأستاذ البديع المرجع الديني الكبير الآغا السيد تقي القمي أفاض الله على قبره شآبيب الرحمة والرضوان وحشره مع أجداده الطاهرين في أعلا درجات الجنان..

- 09/06/2015م
كلمات الأسف والأسى لفقد العالم الجليل الشيخ محمد مهدي الآصفي قد سره

- 10/04/2013م
هذه المقالة لسماحة الشيخ عبدالجليل البن سعد وهي مشاعر ومشاعل تنظر في أعماق الشيخ أبي عماد الفضلي، والمكون النفسي والعلمي من شخصيته بعيدا غشاوة العاطفة ..

- 12/03/2012م
رجال هم أطراف الأرض إذا ماتوا دل ذلك على أن الأرض تداعت جوانبها و تفككت صلابتها قال ذو العزة والمجد: {أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنْقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا }، وقد نطقت الروايات المفسرة بأن المقصود هو موت العلماء..

- 30/03/2011م
هذه شذرات من حياة والدنا الروحي العالم الحجة المقدس السيد محمد الناصر قد سره أنقلها بروايتي الشخصية ورواية من أدرجت أسماؤهم بين هذه السطور وإن ما جاء هنا هو قيض من فيض وطل من وابل..

- 04/03/2009م
ملخص المحاضرة التي ألقيت في حسينية الزهراء (البودريس)بحي الشعبة فــــي الحفل المعد لذكرى السيد الخوئي قد سره وتكــريم الشيخ عبد الهادي الفضلي حفظه الله وذلك بتاريخ: 23/2/ 1430هـ .

- 01/02/2009م
نص الكلمة التي ألقاها سماحة الشيخ عبد الجليل البن سعد في تأريخ4 /2/1430هـ في مقر الحوزة العلمية في الأحساء حيث اليوم الأول من مجلس الفاتحة على روح سماحة الشيخ علي بن الشيخ عباس الدندن "نور الله ضريحه"

- 19/03/2008م
سنتعرف على الشيخ المذكور في هذه المقالة الوصفية وسيكون لنا إضافات وعمل على ذكر المصادر والمراجع من نفس كتب المترجم له مع الأيام إن شاء الله تعالى فعلى الأخوة المتابعين أن يتنبوه إلى ذلك

- 24/11/2007م
الشيخ حسين الخليفة علـم القداسة ومنـار التقوى في هجـر حرك فقده النفوس وألقى بظلال الحسرة على القلـوب وكان فيمـن شـارك فـي هذه المنــــاسبة الليمةالشيخ عبد الجليل البن سعد في أربعينيته بقم وهذا نص المقـال الذي ألقي جزء منه فقط .

- 24/11/2007م
نص الكلمة التي ألقها الشيخ عبد الجليل البن سعد في حفل التأبين في الحوزة العلمية بالأحساء